TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القضاء العراقي": نحترم الاتفاقيات المبرمة مع الكويت

"القضاء العراقي": نحترم الاتفاقيات المبرمة مع الكويت
خلال استقبال رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي اليوم طارق الفرج سفير دولة الكويت في العراق

الكويت – مباش: أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان احترام العراق لدولة الكويت تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً، واستقلالية الأخيرة عبر المراحل التاريخية المختلفة.

كما أكد بحسب بيان للمجلس اليوم الثلاثاء عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين، وتقدير العراق للمواقف المشرفة لدولة الكويت في مساعدة العراق.

وشدد رئيس المجلس على أهمية احترام وتنفيذ الاتفاقيات والمعاهدات المبرمة بين العراق والكويت؛ وفق السياقات الدستورية والقانونية، واحترام تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة.

يأتي ذلك خلال استقبال رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي اليوم، طارق الفرج سفير دولة الكويت في العراق؛ لبحث التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال القضائي.

 يُشار إلى أن المحكمة الاتحادية العليا في العراق قضت في الشهر الحالي الحكم بعدم دستورية قانون تصديق الاتفاقية بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت بشأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله رقم (42) لسنة 2013.

وفي منتصف الشهر الحالي، سلم مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي أحمد البكر، سفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت المنهل الصافي، مذكرة احتجاج على ما ذكر في حيثيات الحكم الصادر عن المحكمة الاتحادية العليا في العراق حول الاتفاقية المبرمة بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية العراق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

القطاع الخاص يستحوذ على 78% من قوة العمل في الكويت

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 7 مليارات دولار

صادرات النفط الخام الكويتي تتراجع 24% خلال يوليو